عدد الرسائل : 139 إحترام قوانين المنتدى : الأوسمة : تاريخ التسجيل : 12/07/2008
موضوع: فارس الظلام يحطم أسطورة تيتانك الأربعاء 30 يوليو - 7:06
بإيرادات 300 مليون دولار في 10 أيام "فارس الظلام" يحطم أسطورة "تيتانك"
الفيلم أصبح أشبه بقطار الشحن الضخم الذي لا يمكن إيقافه
حطم فيلم باتمان الجديد "فارس الظلام The Dark Knight" الأرقام القياسية لايرادات السينما الأمريكية، متجاوزًا حاجز الـ300 مليون دولار خلال 10 أيام فقط من عرضه؛ ليقترب بشدةٍ من تحطيم أسطورة فيلم "تيتانك" الذي يتصدر حتى الآن قائمة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية. وأكد دان فيلمان مدير توزيع شركة أفلام "وارنر برازرز" أن فيلم باتمان حصد 75.6 مليون دولار خلال عرضه في عطلة الأسبوع الثانية من الجمعة إلى الأحد لتصل إجمالي إيراداته في أمريكا فقط 314.245 مليون دولار. ووصف الأمر بأنه مفاجأة كبيرة، قائلاً: "أن نحقق 300 مليون في 10 أيام هو شيء لم نكن لنتوقعه". وأضاف بزهو: "ماذا أستطيع أن أقول؟!.. إننا نحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وجمهورنا في ازدياد كما هو المتوقع من آراء المشاهدين والنقاد، كما أن أعمار جمهورنا في تصاعدٍ، وهذا هو الخبر الجيد، فنحن نلاقي الشريحة الأصغر من الفتيات والأولاد يعودون من جديد". ومن جهته، يقول بول ديرجاربيديان مدير موقع الإعلام- للأسوشيتدبرس- بلغة الأرقام فإن فيلم "فارس الظلام" يمكن أن يتجاوز فيلم "تيتانيك" كأكثر أفلام السينما الأمريكية من حيث الإيرادات، والرقم القياسي الذي وضعه تيتانيك في شباك التذاكر ظل صامدًا لمدة 10 سنوات وهي مدة طويلة، وإذا كان هناك فيلم قادرٌ على عمل ذلك فهو فيلم فارس الظلام". ولفت إلى أن الفيلم استفاد بشكلٍ كبير من غموض آداء الراحل هيث ليدجر في دوره الأخير الكامل بالقول: "الآن كل شيء يتعلق بما يقوله المشاهدون عن الفيلم، ففي الأسبوع الأول كان هناك شوق كبير وحرص أكبر من المشاهدين على دخول الفيلم، أما الآن فقد أصبح الفيلم أشبه بقطار الشحن الضخم الذي لا يمكن إيقافه". من جهته أكد جريج فوستر، مدير شركة إيماكس للأفلام الترفيهية، إنه" يبدو أن المخرج كريستوفر نولان أصاب شيئًا ما؛ فقد تحدثنا مع عددٍ كبير من المخرجين المهمين في الأسابيع القليلة الماضية حول استخدام كاميرات إيماكس في التصوير". "ستيب براذرز" بالمركز الثاني في سباق الإيرادات بالسينما الأمريكية جاء فيلم "ستيب براذرز" الفكاهي في المركز الثاني، وهو من بطولة ويل فاريل وجون سي رايلي، وبرغم الظلال التي ألقاها فيلم "فارس الظلام" فقد حقق الفيلم 30 مليون دولار. أما فيلم الإثارة الجديد "ملفات إكس: أريد أن أصدق" فحقق 10.2 ملايين دولار مخيبًا الآمال التي كانت معقودة عليه، وأتى في المركز الرابع، وكان الفيلم الأول في نفس السلسلة، الذي عرض في عام 1998 بعنوان "إكس فايلز " / ملفات إكس / قد حقق 30 مليون دولار في أول نهاية أسبوع يعرض فيها. أما الفيلم الموسيقى الناجح "ماما ميا" الذي تلعب بطولته ميريل ستريب في دور غنائي فقد حقق في أسبوعه الثاني 17.8 مليون دولار وحلَّ في المركز الثالث. وحقق الفيلم الخيالي "رحلة إلى مركز الأرض"، وهو مأخوذ عن رواية الأديب الفرنسي جول فيرن- 9.4 مليون دولار محتلاً المركز الخامس محققًا في الأسابيع الثلاثة منذ بدء عرضه 60 مليون دولار . ليدجر.. وجائزة أوسكار برغم ترشيح الجمهور للممثل الراحل هيث ليدجر لجائزة الأوسكار عن تجسيده لدور خصم باتمان الشرير -الجوكر- في فيلم "فارس الظلام" إلا أن نقادًا فنيين استبعدوا ذلك؛ خاصةً أن ممثلاً واحدًا فقط هو الذي حصل على جائزة أوسكار بعد وفاته، وهو "بيتر فينش" في عام 1976 عن دوره في فيلم "الشبكة Network". ويقول النقاد والخبراء السينمائيون لرويترز إن فيلم "فارس الظلام The Dark Knight" من نوعية أفلام المغامرات والأكشن التي لا يفضلها المصوتون لجوائز الأوسكار، مشيرين إلى أنه لا يزال هناك العديد من الأفلام التي ستعرض هذا العام، غير أن ذلك لم يمنح النقاد من الإشادة بأداء ليدجر. ويوضح ليونارد مالتين الناقد الفني للبرنامج التلفزيوني "الترفية الليلة Entertainment Tonight" قائلاً لرويترز "كل هذا الحديث عن جائزة الأوسكار هو ظاهرة مرتبطة بعصر الإنترنت، وأحب أن أصفها بأنها شائعة لتحقيق الأمنيات، ويظن الناس أنهم إذا ظلوا يرددونها فإنها ستحدث"!